• ×

admincp

الاعجاز العلمي في الحرميين الشريفيين د/توفيق علوان

admincp

 0  0  1474
زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط

الكلمة الرئيسية للدكتور توفيق علوان

يقول تعالى ( الذين امنوا وتطمئن قلوبهم بذكر الله إلا بذكر الله تطمئن القلوب
الموضوع بين أيدينا عن أية بينة من المعجزات الكثيرة من الآيات الشاهدة لهذا النبي صلى الله عليه وسلم

قال تعالى (آيات ببنات ومن دخلة كان آمنا سورة أل عمران آية 97
في هذه الآية تقرير وجود آيات بينات ظاهرة غير مشتبهات ومن الآيات الظاهرة مقام إبراهيم ومن دخله كان آمناآية الأمن تحتاج إلى محاضرة كاملة

في علم التفسير هناك علم المناسبة لابد إن تكون أول الآية متناسب مع أخر الآية احد القراء قرأ (السارق والسارق فاقطعوا ثم قال والله غفور رحيم فقال الأعرابي قد أخطأت لان غفور رحيم فيه تشجيع على السرقة فحكم بينهم ثالث وقال عزيز حكيم (عز فحكم )

المعجزة الأولى (لتنذر أم القرى ومن حولها )

الأم معناها الأصل أم الكتاب أصل الكتاب ومكة أم القرى مطلقا أهل التفسير قديما أضافوا من عندهم أم القرى العرب وليست للعالم كله

والعلم الحديث توفر فيه ما يستحيل توفره في عصر النبي ففي عصرنا ظهرت الأقمار الصناعي والتصوير من الفضاء حتى تأتي الصورة بالأبعاد

والكرة الأرضية تكون مكة في المنتصف على الأبعاد الحقيقية وإذا شققت الكرة على شكل مثلثات تكون الأبعاد مثل الحقيقة

لا فض فوك إذا قالها الرسول تشمل عدم سقوط الأسنان واللثة واللسان والمديح أي يشمل الكل

امة وسطا معناها أفضلهم والوسط المكاني وهي نقطة المركز للأرض من شرق اليابسة إلى غربها لو أخذنا مقاييس حقيقة
وقد تمكن عالم في القارة الأمريكية أسمة حسين كمال الدين عندما طلب الطلاب الأجانب في الأمريكتين أن يحددوا القبلة إلى الكعبة بدقة والدكتور كمال متخصص وعنده إمكانيات في المساحة والقياسات وفي الكمبيوتر يريد تحديد القبلة بالضبط ووجد نتيجة مذهلة وضع رجل الفرجار الأول الحاد على مكة ثم بالرجل الثاني (الرصاص ) عمل دائرة على الخريطة وشملت الدائرة كل القارات فهي أم القرى حقيقة

وهناك قاعدة بعد كل معجزة علمية يكون هناك مطلب عقائدي

وهذه الآيات (الإعجاز العلمي ) قيمتها ماثلة شاخصة وهذه فائدتها (لا يقنع إلا من يراها ولو سألنا من اخترع الآلة التي تثبت المعجزة لقال الغربي أنا

هناك حديث طرقة ضعيفة أول يابسة ارض مكة وهذا النص موقوف على الصحابة
من أصول التفسير أن النص القرآني يبقى على ظاهرة لا يصرف إلى المجاز إلا بسبب ففي زمن الصحابة لا يستطيعون قياس المسافات أما الآن نستطيع قياس بالسنتمتر فلماذا نلوي الآية والعلم الحديث والمخترعات لم تأتي إلا فيل مائة سنة من الآن 1900


المعجزة الثانية

صورت وكالة ناسا وبدقة متناهية ما فوق مكة والمدينة وجدوا أن فوق مكة توجد بقعه بيضاء وما حولها اسود والمسجد النبوي الذي فوقه مربع ابيض
وقد تسأل سائل قد تكون هذه البقعة البيضاء من أنوار الحرم فقال المشرفون على الحرم أن الإضاءة موجة لكي يرى الذي يطوف فالتركيز إلى أسفل تقول مسئول في وكالة ناسا ليس هناك تفسير ولا تبرير لمثل هذه الظاهرة


المعجزة الثالثة


مقام إبراهيم وقد جاء ذكر التجمع السنوي الحج في التوراة والإنجيل وكل نبي يتمنى أن يكون أتباعه يجتمعون هذا التجمع المسيحيين لم يمنعهم احد للتجمع في مكان بيت لحم ولكن لم يفكروا أصلا لكن محمد صلى الله عليه وسلم بكرم الله لهذه الأمة والمعجزة الكبرى
واجتماع في مكان واحد مذكور في التوراة والإنجيل واضحة ويحلمون الأنبياء بها ففي بشارة داود مزمارهم 84 الإصحاح 6 نشرتها دار الكتاب المقدس في بيروت (طوبى لناس عزهم بك ,طرق بيوتك في قلوبهم في وادي البكاء يصيرون ينبوعا أي كان صحراء وفي النسخة الانجليزية طرق بيوتك في قلوبهم بدلها بالانجليزي الحج في قلوبهم في وادي بكه .في النسخة الانجليزية لوهي البكاء بالعربي يقابلهاcry فهذه الكلمتان ترجموها خطا من pace إلى بكاء وترجموا .hajj إلى بيتك ففي النسخة الانجليزية اعتراف صريح بالحج وفي سفر شيعا يقول تعالى يجدونه مكتوبا ومعني يجدونه أي يجدونه اليوم في توراتهم المحرفة ولم يقل وجد لان وجد معناها يحدون صفاته فقط في التوراة ما قبل التحريف

واشيعا يتنازع فيه المسلمون واليهود والنصارى كل النبوات موصوفة ((أهل تيما ملقاة العطشان الهارب بخبزه ) الهارب هي الهجرة إلى المدينة

(هاهي ظلمة والظلام الدامس وقلبك يشرق الرب وتسير الأمم في نورك ويحتمي بنورك من بعيد ) تقصد الدعوة إلى الإسلام والظلام هو ظلام الشرك قبل الدعوة المحمدية
وفي التوراة جاءوا إليك من بعيد معناها من كل فج عميق
وفي التوراة يخفق القلب ويتسع ) هذا وصف للحج

وفي التوراة ( ويعطيك كثرة الجمال ) (وتحمل ذهبا وتسير سائحا ) ثروات مع الذكر (غنم قدار ) هم أبناء إسماعيل


المعجزة الرابعة



:الحجر الأسود عن النبي أن الحجر الأسود من الجنة وانه اشد بياض من الثلج يقول روبرت وهو متخصص في الأحجار سأله سائل عن النيازك وهل ممكن أن الحجر الأسود كان ابيضا فقال أمر طبيعي أن يكون ابيض ثم صار اسود وكان عنده احد النيازك وكان لونه اسود فشقة وظهر لون الحجر من الداخل ابيض

الجمعية الجغرافية البريطانية أيام سيطرتهم على العالم الإسلامي فأرادوا توجيه ضربة قاسمة للمسلمين وان يعملوا بحثا يثبتوا فيه أن الحجر الأسود لم يكن ابيضا وانه حجر من ضمن أحجار مكة اختارت المخابرات البريطانية رجلا تعلم اللغة العربية حتى أتقنها وكانت مهمته أن يأخذ قطعة صغيرة من الحجر الأسود ونحللها ثم تكون فضيحة مدوية للمسلمين والرجل المختار اسمه (ريتشرد برتن ) وعندما دخل مكة ورأى الكعبة انبهر من رؤية الكعبة وفعلا اخذ قطعة صغيرة وذهب إلى بريطانيا وجاء يوم إعلان نتائج التحليل فأول كلمة قالها ريتشرد (بسم الله الرحمن الرحيم ) ثم قال (اشهد أن لا اله إلا الله ) ثم قال حللت الحجر ليس للحجر نظير كامل في الأرض وليست له خصائص حجر الأرض

اعداد الاخ مازن الجعيد مراجعة الاخ عبدالله الراشد

جديد المقالات

admincp

فضائل يوم النحر للشيخ إبراهيم..

فضائل يوم النحر الحمد لله رب العالمين. شرع لعباده الدِّين، ودلَّهم على صراطه...

admincp

أيهما أفضل يوم عرفة أم يوم..

الحمد لله رب العالمين، ولا عدوان إلا على الظالمين، وأشهد أن لا إله إلا الله، وحده...

القوالب التكميلية للمقالات